مستوطنون يدعون سلطات الاحتلال لإيواء سوريين في المستوطنات

587

في سياق دعمها المتواصل للمجموعات الإرهابية المسلحة في سوريا توجّه مستوطنو بعض المستوطنات الصهيونية على الحدود الشمالية مع فلسطين المحتلة، بطلب من حكومة العدو للسماح لهم باستضافة بعض السوريين لدعمهم وتقديم المساعدة لهم بحسب زعمهم.

وقال موقع “المصدر” “الإسرائيلي” إن “هذه المبادرة نُظِّمت في الجليل الأعلى، وهي تهدف إلى الطلب من الحكومة “الإسرائيلية” تقديم المساعدة، واستضافة بعض السوريين.

وأكّد رئيس ما يسمى “المجلس الإقليمي للجليل الأعلى”، “غيورا زيلتس”، المبادر إلى المشروع أن هذه الاستضافة ستتم بالتنسيق مع الجهات الأمنية “الإسرائيلية”، وبوساطة ومرافقة من أسماها بالـ”منظمات الإنسانية” التي تعمل لتقديم المساعدة للسوريين.

وخلال حديث مع موقع المصدر، قال زيلتس “هذه هي المرة الثالثة التي نتوجه فيها إلى الحكومة الإسرائيلية بهدف دعم السوريين”، مشيرًا الى انه “في حال كان يمكن إدخالهم إلى “إسرائيل” بعد الحصول على مصادقة أمنية ودبلوماسية، فإن مستوطني الشمال، وجهات خاصة، ومؤسسات عامة، ستعمل كل ما بوسعها لاستضافة المئات ممن سيصلون الى الكيان”.

وبحسب الموقع فقد أجرى “زيلتس” في الأيام الماضية محادثات مع رؤوساء سلطات قريبة من المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى، ووزراء حكومة ومن ثم قرر أن يطلب إلى الحكومة اتخاذ قرار والقيام بكل ما يتطلبه الأمر، والعمل على استضافة عدد معين من السوريين في الكيان الصهيوني”.

يذكر أن كيان العدو لطالما استضاف أعدادًا من المسلحين الجرحى في المستطنات الحدودية مع سوريا وقدم لهم الدعم الطبي والاستشفاء والغذاء والدواء.

المصدر: العهد الإخباري

بدون تعليقات

اترك رد