رمضان يبحث مع وفد إيطالي آليات التعاون لإنجاز فيلم سينمائي حول الحرب على سورية

510

دمشق-سانا

بحث نقيب الفنانين زهير رمضان خلال لقائه وفدا إيطاليا أمس آليات التعاون المشترك لإنجاز الفيلم السينمائي “قبل الصفر” الذي سيتناول الحرب الإرهابية على سورية.

وأعرب رمضان للوفد الذي يضم المخرج السينمائي ماركو ماسينا والمحامي فيتو كلوت المتخصص بالشؤون الإنسانية ونائب رئيس الجالية السورية في إيطاليا الدكتور سليمان مهملات عن التقدير لهذه الزيارة وسط الظروف الصعبة التي تواجه فيها سورية حربا شرسة لم يعرف التاريخ البشري لها مثيلا في الإجرام والإرهاب والقتل استهدفت في جزئها الأكبر الثقافة السورية عبر تخريب المنشآت الثقافية والتعليمية وتدمير الأوابد وتحطيم الآثار واستهداف علماء الآثار والخبرات الوطنية ومحاولة زرع قيم وأفكار وعادات وتقاليد غريبة عن المجتمع السوري ونسيجه الاجتماعي.

ودعا نقيب الفنانين الوفد إلى نقل الصورة الحقيقية لما شاهدوه على أرض الواقع في سورية وما قامت به التنظيمات الإرهابية المدعومة خارجيا ولا سيما من بعض أنظمة الدول الأوروبية من اعتداءات وجرائم بحق أبناء الشعب السوري ومنشآته.

بدوره أوضح المخرج ماسينا أنه سيقوم بتصوير فيلم عن سورية بعنوان “قبل الصفر” ضمن سعيه من أجل تغيير النظرة التي رسمت بمخيلة الغرب عن
سورية جراء الحملة الإعلامية المغرضة التي تشنها جهات معادية عليها شارحا فيه أبعاد الحرب عليها وحقيقتها والمؤامرة التي حيكت ضدها من قبل أطراف إقليمية وغربية.

وبين ماسينا أن الفيلم سينجز بالتعاون مع نقابة الفنانين لافتا إلى أنه سيسعى لإقامة أفضل العلاقات بين الجهات الفنية والثقافية الإيطالية ونقابة الفنانين في سورية.

شذى حمود

بدون تعليقات

اترك رد