اتهمت عائلته «الموساد» باغتياله| 12 معلومة عن مخرج «يوسف الصديق»

825

تخصص في إخراج الأعمال التاريخية الدينية، وأثار بمسلسله الأشهر “يوسف الصديق”، عام 2007، عاصفة من الجدل، رغم أنه لم يكن أول أعماله الدينية، وحقق في الوطن العربي نجاحًا جماهيريًا واسعًا، بعدما قامت قناة “الكوثر” بدبجلته إلى العربية، وأبدى الأزهر اعتراضه على بثه عبر القنوات المصرية، لكن الإقبال الشديد عليه حال دون ذلك.


“التحرير لايف” يرصد لكم 12 معلومة عن المخرج الإيراني الراحل فرج الله سلحشور:

1- ولد في مدينة “قزوين”، الواقعة بغرب إيران في عام 1952.
2- بدأ مشواره الفني المسرحي من المساجد قبل انتصار الثورة الاسلامية في إيران.
3-علاقته بالدراما التلفزيونية بدأت مع ظهوره كممثل في فيلم بعنوان “توبة نصوح”، عام 1982.


4- اضطر لفترة من الزمن أن يعمل حدادًا لتوفير مبلغ عرض مسرحية النبي أيوب (عليه السلام) في عهد النظام الملكي.
5- بدأ في أعوامه الأخيرة بإخراج عدد من المسلسلات التلفزيونية التاريخية ذات العلاقة بالدين، فأخرج على سبيل المثال “النبي أيوب”، 1993، و”أصحاب الكهف”، 1997.
6- استغرق 3 أعوام لتصوير مسلسله الأشهر في تاريخه وهو “يوسف الصديق”، في عام 2007، واختاره لبطولته الوجه الجديد “مصطفى زماني”، الذي سحر المشاهدين بأدائه شخصية النبي يوسف -عليه السلام- على مدار 48 حلقة.


7- قام بكتابة سيناريو “يوسف الصديق”في مدة 4 أعوام، وشارك فيه 20 باحثًا في التاريخ.
8- شارك بالتمثيل في عدد من الأعمال الفنية مثل: عالم مقلوب للمخرج شهريار بحراني 1997، النخيلة العطشى للمخرج محمد نوري زاد 1989، الإنسان والاسلحة للمخرج مجتبى راعي 1988.
9- أوضح الرئيس السابق لمؤسسة السينما الإيرانية، جواد شمقدري، أن هدف الفقيد الراحل من إنتاج الأفلام القرآنية هو الرد علي الغربيين الذين كانوا ينتجون أفلامًا عن الأنبياء عليهم السلام مليئة بالتحريف وتفتقد إلي أية مصداقية الهية، وفق وكالة أنباء إيرانية.


10- توفي في 26 فبراير 2016، عن عمر ناهز الـ64 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، حيث تدهورت حالته إثر مرضه بسرطان الرئة.
11- اتهمت عائلته جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” بالضلوع في اغتياله.

المخرج الايراني فرج الله سلحشور

12- أوضح اللواء إبراهيم جباري، قائد وحدة “ولي الأمر” التابعة للحرس الثوري، إن  “فرج الله سلحشور” كان يخطط لإنتاج مسلسل النبي موسى الذي يكشف دور الصهاينة الخبيث في تلك الحقبة، لكنه بعد أن أنهى كتابة السيناريو وخطط للبدء بتصوير المسلسل أصبح مقعداً ولا يمكنه الحركة.

المصدر: tahrirnews.com

بدون تعليقات

اترك رد