“الشبيبة العاملة والمتعلمة “حركة صهيونية تنشط في مدارس الجولان المحتل

1900

الاحتلال يستغل شباب الجولان من خلال التريج لحركة “الشبيبة العاملة والمتعلمة “التابعة للحركة الصهيونية .

يقول المثل من يحبك هو من يبكيك ،ولاننا نحبكم راينا انه من واجبنا الاخلاقي والوطني والاجتماعي ان نسلط الضوء على حركة ” الشبيبة العاملة والتعلمة “التي تتبع للحركة الصهيونية وتعمل من خلال الهستدروت  ،وتنشط في مدارس الجولان المحتل كقاعدة للانطلاق نحو الخدمة المدنية وبالتالي تفتح الابواب للخدمة العسكرية في مستقبل القادم من الايام ،وتغير انتماء وفكر جيل له ارثه الحضاري والفكري لخدمة كيان لا نمت له بصله ،مستغلين طيبة شبابنا وحبهم للعطاء وتقديم الافضل  لمجتمعهم وناسهم .

ما  هي حركة “الشبيبة العاملة والمتعلمة “؟ المرشدون والاعضاء يقومون بنشاطات هامه وذلك التزاما بالقيم والأهداف المشتركة : مساواة قيمة الانسان, الصهيونية (الهرتصليه

جاء في التعريف للصفحة الرسمية لمنضمة “الشبيبة العاملة والمتعلمة ” شبيبة العاملة والمتعلمة

نقابة الشبيبة العاملة والمتعلمة (والتي عرفت باسم “الشبيبة العاملة”) في تلك الفترة ) اقيمت في ارض إسرائيل عام 1924 بمبادرة من شبيبة عامله تنظموا للدفاع عن حقوقهم في اماكن العمل .

اليوم, وقد مضى تسعون عاما على تأسيسها, اضحت حركة كبيرة, متنوعه وتضم مئات الفروع والنوادي في مختلف انحاء البلاد.

الحركة تثقف في صفوفها عشرات آلاف الاعضاء, المرشدين, الفتيان والفتيات اليهود , العرب والدروز, شبيبه عاملة وشبيبه متعلمه, قدماء وقادمين جدد من المدن والقرى, من الكيبوتس والموشاب, شباب وشابات من ذوي الاحتياجات الخاصة .
يمكن لكل فرد ان يكون عضوا في الحركة بحسب طابعه واحتياجاته الخاصة , بحسب تراثه الثقافي ومميزات البيئة التي نشأ فيها .
المرشدون والاعضاء يقومون بنشاطات هامه وذلك التزاما بالقيم والأهداف المشتركة : مساواة قيمة الانسان, الصهيونية (الهرتصليه المعتدلة) التحقيق الذاتي, العدالة الاجتماعية, التعايش المشترك بين اليهود والعرب.
المداخلة الاجتماعية, النضال من اجل السلام وبناء مجتمع اسرائيلي ديموقراطي, اخلاقي وعادل … وطبعا الحفاظ على الحياة.

 

 

 

التعليق 1

  1. شكراً موقع بلدي على هذا الخبر اللي كنت متمني اي موقع جولاني يسلط الضوء على هيك خبر اللي عبوقع شبابنا وشاباتنا في هاويه ما رح يطلعوا منها أبداً واللي هدفها الترويج بالأساس للدخول للخدمه المدنيه عن طريق الشؤون الأجتماعيه وبعدها الترويج للدخول بالجيش من خلال اهداف بما تسمى إجتماعيه .. فلازم كان كل مواقع الأنتر نت الجولانيه تنزل هيك خبر لنشر التوعيه على أخطر موضوع عبصير عنا بالجولان او من احد اخظر الأشياء اللي عبتصير عنا بالجولان
    يا ريت لو كل موقع جولاني ينزل خبر عن خطورة هذا الموضوع وما ينزولةا بس اشياء تافهه بتتعلق بأنجازات المجلس المحلي وأنجازات رئيسها
    اللي هيي حق لازم عليه كل رئيس مجلس وكمجلس محلي يخدك مصلجة البلد …
    شكراً موقع بلدي وكل الأحترام عهاللفته الأخلاقيه الأجتماعيه
    تحياتي

اترك رد