روسيا: موقفنا لم يتغير تجاه ملكية الجولان

539

وكالات

جدد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف ثبات موقف بلاده بشأن الجزء المحتل من الجولان العربي السوري واسترشاده بقواعد القانون الدولي في هذا الشأن.
وفي رده على سؤال عن كيفية تقييم الكرملين لتصريحات صادرة عن الاحتلال الإسرائيلي حول الجولان العربي السوري المحتل قال بيسكوف حسب وكالة «سانا» للأنباء: إن «موقفنا لم يتغير بأي شكل من الأشكال ونحن نسترشد بهذا الشأن بقواعد القانون الدولي والقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن الدولي وإن موقف روسيا لم يتغير إطلاقاً تجاه ملكية الجولان».
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال في منتصف نيسان الماضي خلال اجتماع لحكومته هو الأول من نوعه في الجزء المحتل من الجولان: «إن الجولان سيبقى إلى الأبد تحت سيادة إسرائيل»، حيث أدانت وزارة الخارجية السورية في رسالتين وجهتهما إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بأشد العبارات قيام حكومة الاحتلال بعقد هذا الاجتماع الاستفزازي في الجولان، داعية الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى التدخل الفوري لإدانة عقد مثل هذا الاجتماع «اللامسؤول» وإلى المطالبة بعدم تكرار هذا العمل وخاصة أنه يعقد على أرض سورية محتلة.
كما أدانت جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي هذه التصريحات، وجدد مجلس الأمن الدولي في 26 من نيسان رفضه الاعتراف بضم الاحتلال الإسرائيلي للجولان، معرباً عن قلقه لتلك التصريحات التي تكرس الاحتلال للأراضي السورية. ويؤكد قرار مجلس الأمن الدولي 497 بطلان ضم الاحتلال الإسرائيلي للجولان وعدم جواز الاستيلاء على أراضي الغير بالقوة.

بدون تعليقات

اترك رد