الطقس: أمطار حتى الخميس يعقبها ارتفاعات متلاحقة

398

فلسطين المحتلة – طقس الوطن – قدس الإخبارية: يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة نهار اليوم الثلاثاء، ويكون الجو بارداً نسبياً وغائماً جزئياً الى غائم، ويتوقع تساقط أمطار متفرقة قد تكون رعدية في شمال البلاد، فيما تتهيأ الفرصة على فترات لهطول زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله في أواسط البلاد، وتشتد سرعة الرياح بحيث تصبح قوية مع هبات تتجاوز حاجز الــ 65 كم/ ساعة في بعض الفترات، وبالتالي يحذر من اثارة الغبار والاتربة خاصة في المنطقة الجنوبية، ويرجى تثبيت الاجسام القابلة للطيران في الاماكن المرتفعة، وخلال ساعات الليل يكون الجو بارداً وعاصفاً مع فرصة لتساقط زخات مطرية على بعض المناطق. ويكون البحر المتوسط مائجاً.

ويوم غدٍ الاربعاء تواصل درجات الحرارة هبوطها لتصبح دون معدلاتها العامة بحوالي 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً الى بارد وعاصفاً حيث يستمر هبوب الرياح القوية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله على مناطق متفرقة من البلاد. ويكون البحر المتوسط مائجاً.

وفي يوم بعد غدٍ الخميس يكون الجو بارداً نسبياً الى بارد حيث تبقى درجات الحرارة منخفضة عن معدلاتها العامة، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار على أجزاء متفرقة من البلاد، وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية على فترات، والبحر مائجاً.

وفي يوم الجُمعة المُقبل يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة بحيث تصبح مماثلة لمعدلاتها السنوية العامة، ويكون الطقس بارداً نسبياً نهاراً وغائماً جزئياً الى صاف ٍ، وبارد بوجه ٍ عام خلال ساعات الليل في المنطقة الجبلية، أما في السواحل وأريحا والأغوار فيكون الطقس لطيفا ً خلال ساعات النهار ومائلا ً للبرودة ليلاً، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وفي يوم السبت المُقبل توالي درجات الحرارة ارتفاعها وبشكل ٍ ملحوظ، ويكون الطقس صافٍ الى غائم ٍ جزئياً ولطيفاً في الجبال ودافئاً نسبياً في بقية المناطق خلال ساعات النهار، مائلا ً للبرودة ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والله تعالى أعلم

بدون تعليقات

اترك رد