وتحررت الموصل.. إعلان تحرير المدينة بالكامل من تنظيم داعش – فيديو

472

الميادين نت

فريق قناة الميادين ينقل مباشرة عن القادة الميدانيين إعلان تحرير الموصل بالكامل من فلول داعش، ومراسل الميادين يفيد بأن رئيس الوزراء العراقي القائد الأعلى للقوات المسلحة حيدر العبادي سيعلن النصر النهائي على داعش في الموصل القديمة.

نقل  فريق قناة الميادين مباشرة على الهواء عن القادة الميدانيين إعلان تحرير مدينة الموصل بالكامل من تنظيم داعش.وأفاد مراسل الميادين بأن رئيس الوزراء العراقي القائد الأعلى للقوات المسلحة حيدر العبادي سيعلن خلال الساعات المقبلة النصر النهائي على داعش في الموصل القديمة.وأشار مراسلنا إلى أن قائد الشرطة الاتحادية سيعلن أيضاً في غضون ساعات إكمال مهام قوات الشرطة الإتحادية في الموصل القديمة.

كاميرا الميادين تواكب مباشرة اللحظات الأخيرة للمعارك لإعلان تحرير الموصل من داعش حيث تبعد عشرات الأمتار فقط من الأماكن التي تتحصن فيها فلول داعش. كما رصدت الكاميرا التحام الشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب عند ضفاف دجلة.

موفدة الميادين تحدثت عن وقوع أسرى وأسيرات لداعش من بينهم “صيد ثمين” بأيدي القوات الأمنية العراقية.

كذلك رصدت كاميرا الميادين مباشرة محاولة هروب عناصر من داعش عبر دجلة.

ورفع جنود عراقيون العلم العراقي في حي الحاوي آخر معاقل داعش في الموصل القديمة.

هذا، وتخوض القوات العراقية معركة الوصول إلى ضفاف دجلة من ناحية الشهوان.

وأفاد مراسل الميادين بمقتل أبو حفصة السعودي أحد قيادات داعش خلال محاولته الهروب إلى الساحل الأيسر للموصل. وتتعامل القوات العراقية مع أعداد من الانتحاريين التابعين للتنظيم في المناطق القليلة المتبقية في الموصل القديمة.

كذلك أفاد مراسلنا إلى أن سلاح الجو العراقي يشارك في استهداف فلول داعش عند صفاف دجلة.

بدوره، قال التلفزيون العراقي إن إعلان النصر في الموصل القديمة سيكون خلال ساعات.

قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله أكد صباح السبت أنّ قوات الشرطة الاتحادية حررت باب الطوب بالكامل وسوق الصاغة وشارع النجفي، وبذلك تكون قد أكملت المهام المنوطة بها في المدينة القديمة والساحل الأيمن من الموصل.

وأفاد مراسل الميادين في الموصل القديمة بأن القوات العراقية سيطرت عسكرياً على المدينة القديمة بالموصل، وأشار إلى أن ما تبقى فقط هو شريط عند حافة نهر دجلة شرق منطقة الميدان.

وأكد مراسلنا مقتل 35 مسلحاً وإلقاء القبض على 6 آخرين حاولوا التسلل من الساحل الأيمن إلى الساحل الأيسر للموصل القديمة.

من جهته ذكر عبد الرحمن الخزعلي مسؤول إعلام القيادة في الشرطة الاتحادية لوكالة أنباء الإعلام العراقي أنّ “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل 83 عنصراً من داعش واعتقلت آخرين في عمليات تحرير الموصل القديمة في الساحل الأيمن وكذلك تدمير ثلاث مضافات”.

وأشار الخزعلي إلى أن “الشرطة الاتحادية عثرت على معمل لتفخيخ السيارات، إضافة إلى نفق كبير لتنقل عناصر التنظيم بين الأحياء”، مضيفاً أن “القوات نجحت في نقل عشرات المدنيين الفارين من الموصل القديمة إلى مخيمات النزوح وقدمت لهم الماء والدواء والطعام”.

بدورها، أفادت العمليات المشتركة بأن “عشرات الأمتار فقط باتت تفصل القطعات العسكرية العراقية عن ضفة نهر دجلة من الجهة الغربية للموصل القديمة”.

وأكد المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول أن “القطعات الأمنية سيطرت على المدينة القديمة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل بالكامل”.

وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت قد أعلن الجمعة، أن القوات العراقية حررت شارع النجفي وتقترب من تحرير حي الميدان في الموصل القديمة، مع توقعات بحسم المعركة عسكرياً خلال الساعات الــ 48 المقبلة.

كذلك أشار قائد الشرطة الاتحادية إلى أنها رفعت العلم العراقي عند جامع أبو العلا في عمق المنطقة المذكورة.

بدون تعليقات

اترك رد