لجنة القدس تلتقي بشيخ عقل الموحدين الدروز في لبنان

525

رام الله – دنيا الوطن

اجتمع رئيس لجنة القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية وزير الثقافة إيهاب بسيسو بشيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سماحة الشيخ نعيم حسن، حيث استعرض د. بسيسو النشاطات التي تقوم بها اللجنة لا سيما في تعزيزها لحضور العاصمة المحتلة على الصعيد العربي والإسلامي ثقافيا، كي تبقى القدس في الوجدان الإنساني.

وقال بسيسو: “نحن حريصون جدا على مثل هذه الزيارات، ونثمن عاليا جهودكم في دعم القضية الفلسطينية، فالخطر يكبر في القدس وفِي عموم الاراضي المحتلة، إذ يحاول الاحتلال خلق حالة من التشتت،” مؤكدا على ضرورة الدعم العربي والإسلامي في مواجهة هذه الإجراءات الإسرائيلية.

وتطرق بسيسو إلى ما يعانيه الاسرى في يومهم الثلاثين على الإضراب، من اجل نيل حقوقهم الإنسانية، وتحدث عن أن القدس ستكون عاصمة للثقافة الاسلامية عام ٢٠١٩ وبيت لحم عاصمة للثقافة العربية في العام ٢٠٢٠.

وبدوره تحدث أمين عام المؤتمر الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة عن القدس وما تتعرض له من محاولات أسرلة وتهويد، موضحاً سوء الأوضاع الاقتصادية نتيجة الحصار الذي تقوم به اسرائيل من خلال القيود وتضييق الخناق على المواطنين في العاصمة المحتلة، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني يواجه كل ذلك بصموده الأسطوري.

وعقّب سماحة الشيخ نعيم حسن قائلاً إن القضية الفلسطينية تسري في عروقنا، ونتطرق اليها في جميع لقاءاتنا، أنتم تقاومون الغطرسة الإسرائيلية ونحن نتمنى لكم ما نتمنى لأنفسنا، وان الله سينصر الحق، زياراتكم هذه نقدرها عالياً، ولا ننسى القضية الفلسطينية أبداً، داعيا الى وحدة الموقف الفلسطيني، لأن التشتت يؤدي الى الضعف.

بدون تعليقات

اترك رد