ماذا قال الاعلام الصهيوني عن التصدي السوري للغارات؟

827

قناة المنار

نقلت وسائل إعلام الاحتلال عن الناطق بلسان جيش الاحتلال أنّ المضادات الأرضية السورية أطلقت عدة صواريخ اتجاه المقاتلات “الإسرائيلية” وتمّ اعتراض أحد الصواريخ من قبل منظومة الدفاعات الجوية للاحتلال.
وأضاف الناطق “الإسرائيلي”: لأول مرة من 66 سنوات تطلق المضادات السورية صواريخ على المقاتلات الإسرائيلية، وتابع قوله: أنّ دوّي الإنذارات في منطقة غور الأردن ليلاً كان نتيجة لهذه العمليات العسكرية.
وفي ذات السياق فقد أكدت وسائل إعلام محلية و”إسرائيلية”، أن صوت الانفجارات الكبيرة التي سمع دويها في أغوار الأردن والقدس وشمالي الضفة المحتلة تبين أنها بقايا متناثرة من صواريخ المضادات السورية وصواريخ “حيتس” الإسرائيلية .
وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، أن صفارات الإنذار أطلقت الليلة الماضية في كل من “أغوار الأردن وداخل الأردن وفي القدس وشمالي الضفة الغربية المحتلة”، بعد دوي انفجارات في مستوطنة مودعين، وطلب جيش الاحتلال من مستوطني الأغوار اللجوء للملاجئ.
ووفقا لـ”يديعوت” فما حدث هو أن الجيش السوري أطلق صواريخ SA-55 مضادة للطائرات نحو الطائرات الإسرائيلية، التي كانت في طريقها نحو “إسرائيل” بعد شنها غارات نحو شحنات أسلحة متطورة وفقاً لمزاعمها.
وأشارت إلى أن قيادة الجيش الصهيوني أمرت بإطلاق صواريخ من نوع “حيتس2” و”حيتس 33 “تجاه الصواريخ السورية لاعتراضها، مضيفة أن ما سقط داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وقرية عنبا الواقعة في الجانب الأردني للأغوار هي بقايا متناثرة من الصواريخ.

المصدر: اعلام العدو

بدون تعليقات

اترك رد