نظام آل سعود سلم تنظيم جبهة النصرة الإرهابي مواد كيميائية استخدمها في قصف المدنيين بحلب

620

أكد أمين عام المنظمة الأوروبية للأمن والمعلومات هيثم أبو سعيد أن نظام آل سعود سلم تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي مواد كيميائية خانقة استخدمها في قصف المدنيين في حلب مؤخرا.
وقال أبو سعيد في بيان له اليوم “إن الأسلحة التي استعملتها جبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية في محافظة حلب تم تسليمها من قبل آل سعود عبر برنامج الدعم الشهري الذي يتم من بلغاريا عبر الحدود الأردنية/ السورية”.
ولفت أبو سعيد إلى أنها ” ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها جبهة النصرة الإرهابية مثل هذه الأنواع من الغازات السامة ضد المدنيين” مشيرا إلى أن هذه الحالات تم توثيقها في السابق والدوائر الرسمية الأممية تدرك ذلك.
وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أدانت استخدام غاز الكلور من قبل إرهابيي تنظيم ما يسمى”جيش الإسلام” ضد المدنيين في حلب معربة عن أسف روسيا لرفض الغرب الرد على ذلك في إطار مجلس الأمن الدولي.
ويشكل نظام آل سعود المصدر الأول في العالم للفكر الوهابي التكفيري والداعم الأول للتنظيمات الإرهابية في سورية ومصدر تمويلها وتسليحها والغطاء السياسي والإعلامي لها وذلك بشهادة العديد من التقارير والوثائق التي لا حصر لها ومن ضمنها الغربية.

بدون تعليقات

اترك رد