موجة حر مُبكرة تضرب فلسطين ..

556

فلسطين المحتلة – طقس الوطن – قدس الإخبارية: قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن الخرائط الجوية المُستلمة لدى موقع طقس الوطن، تُشير وبصورة قوية الى وصول مُرتقب لكتلة هوائية موسمية حارة ومبكرة، ستعمل على رفع درجات الحرارة بصورة ملحوظة متسارعة اعتباراً من الجمعة وحتى الثلاثاء.

وفي التفاصيل، ترتفع درجات الحرارة لتلامس 30 مئوية الجمعة في العاصمة، وتسود معها أجواء حارة نسبياً وصيفية عادية، إلا أن الحرارة ستواصل ارتفاعها الاحد والاثنين لتتراوح ما بين 35-37 درجة، وتهبط الى 34 درجة يوم الثلاثاء مع استمرار الأجواء حارة الى شديدة الحرارة.

وتأتي هذه الموجة نتيجة هبوط الضغط الجوي في شمال شبه الجزيرة العربية وشمال شرق افريقيا، ما سيسمح لرياح صحراوية حارة جداً بالزحف باتجاه الشمال لتسيطر لاربعة ايام متواصلة على فلسطين وعموم دول الشام ومصر.

ويُوصي طقس الوطن خلال الموجة الحارة بتجنب اشعة الشمس المُباشرة، ما بين الساعة الحادية عشرة ظهراً وحتى الرابعة عصراً، وكذلك الإكثار من تناول السوائل.

أما عن حالة الطقس الليلة، فتكون الأجواء في الجبال باردة نسبياً ورطبة، وفي يوم غد ٍ الخميس تسود أجواء ربيعية معتدلة في معظم المناطق.

والله تعالى أعلم

بدون تعليقات

اترك رد