طريقة سهلة لسحب السموم المتراكمة من قدميك خلال ساعات

315

أكد أطباء أنه من الممكن تنظيف وسحب كل السوائل الضارة والسموم المتراكمة في القدمين، وفي منطقة باطن القدم شكل خاص، والناجمة عن الجلوس الطويل دون حركة؛ وذلك عبر كمادات السموم.

وأول استخدام لهذا النوع من الكمادات كان في اليابان. وتتم عبر إلصاقها بباطن القدم قبل النوم. وسترون في اليوم التالي، عندما تستيقظون، أن الكمادة أصبحت سوداء بسبب السموم التي سحبتها من الجسم خلال الليل.

وتضمن هذه الطريقة تنظيف الجسم من السوائل السامة، التي يطرحها الجسم عبر دوران الدم واللمف، لكن هذه السوائل تتراكم في أسفل القدمين إذا ما كان الإنسان خاملاً لفترة طويلة. ولذا لا بد من استخدام هذه الكمادات لسحب السموم. وهو ما يفيد في تقليل الشعور بالإرهاق وفي تخفيف آلام الرأس والمفاصل. علماً أن إعدادها سهل، ويمكن أن يتم في البيت بكل سهولة.

 

طريقة التحضير:

اللوازم المطلوبة هي:

–    بصل

–    ثوم

–    شاش طبي لاصق

–    جراب

نقوم بتقطيع بصلة متوسطة الحجم مع 2-3 من حبات الثوم بشكل ناعم. ونحرص على أن يكون التقطيع ناعماً لدرجة الحصول على مزيج متجانس. نغلي في هذه الأثناء كأسي من الماء، وبعد أن تسخن المياه قليلاً نضع مزيج البصل والثوم ونتركه ليغلى لمدة عشرة دقائق.

نترك الماء ليبرد خلال 20 دقيقة. ثم نضع المزيج، بعد أن يصل لدرجة حرارة يستطيع الجسم تحملها، في منتصف الشاش الطبي، وإذا ما شعرتم أنه رطب أكثر من اللازم فاعصروه قليلاً لطرد الماء الزائد.

نحرص على عدم ترطيب الجزء اللاصق من الشاش. ثم نضع الجزء المتوسط من الشاش على باطن القدم بعناية. وستندهشون عندما ترون كيف سيصبح لون المزيج في اليوم التالي عندما تزيلونه.

ويختلف اللون من شخص لآخر؛ فاللون الفاتح يعني أن الدورة الدموية واللمفاوية جيدة لدى الشخص.

 

 

بدون تعليقات

اترك رد