بيان لقوى وطنية عربية فلسطينية، يدين العدوان السعودي الصهيو امريكي على اليمن

380

في مؤتمر صحفي في مدينة حيفا
بيان لقوى وطنية عربية فلسطينية، يدين العدوان السعودي الصهيو امريكي على اليمن

بمناسبة مرور عام على العدوان السعودي الصهيوامريكي على اليمن، بادرت اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب السوري وقيادته الوطنية، لإصدار بيان ادانة للعدوان السعودي على اليمن، وقعت علية عدة احزاب وحركات عربية فلسطينية من الداخل الفلسطيني والضفة.
ودعت اللجنة اليوم السبت 2016/3/26 لمؤتمر صحفي في مدينة حيفا، لإشهار البيان وتعميمه على وسائل الاعلام المحلية والقنوات الفضائية، شاركت فيه حركتي ابناء البلد وكفاح.
هذا وقد تحدث في المؤتمر الصحفي، الذي تولى عرافته المحامي لبيب غسان حبيب، كل من وصفي عبدالغني، سكرتير اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب السوري وقيادته الوطنية، محمد كناعنه، القيادي في حركة ابناء البلد ومحمد ميعاري، المنسق العام لحركة كفاح.
هذا وجاء في البيان، نحن الموقعون أدناه، قوى وطنية عربية فلسطينية، ندين بشدة العدوان السعودي الصهيو أمريكي، الهمجي والدموي، ضد اليمن وشعبه الشقيق، ونطالب بوقف هذا العدوان الغاشم ورفع الحصار الاجرامي. كما ونطالب بوقف المجازر، التي يقترفها المعتدون، وسحب قواتهم من اليمن حالا.
وأضاف البيان، إن الصمت الدولي تجاه العدوان، أدى الى تمادي المعتدين في ارتكاب الجرائم، واستمرار الحرب بوحشية اكثر، والى ارتكاب جرائم مروعة بحق المدنيين ومخالفة العهود والمواثيق الدولية الناظمة للحروب بشكل فظ.
واختتم البيان، اننا نعلن تضامننا الكامل مع اليمن وشعبه الشقيق، ومع كافة قواه المناضلة ضد العدوان السعودي الصهيو أمريكي الاجرامي. داعين كل احرار العالم للتضامن مع اليمن، لإيقاف هذا العدوان الظالم عليه ورفع الحصار عنه.
وقد وقعت على البيان كل من الاحزاب والحركات والتنظيمات العربية الفلسطينية التالية: اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب السوري وقيادته الوطنية، حركة ابناء البلد، حزب البعث العربي الاشتراكي فرع فلسطين، الجبهة الوطنية الموحدة في فلسطين التاريخية، حركة كفاح، اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية، رابطة النساء العربيات التقدمية، الحزب الشيوعي الفلسطيني الثوري، اللجنة الشعبية للدفاع عن اليمن، الحزب الشيوعي الفلسطيني.

بدون تعليقات

اترك رد