الجيش السوري يسيطر على قلعة تدمر الأثرية

444
الجيش السوري يستعيد السيطرة على قلعة تدمر الأثرية بعد أن تمكن من استعادة السيطرة على المجمع القطري ومجمع الفنادق والمزارع الغربية للمدينة، مدعوماً بغطاء جوي روسي وسوري في ظل معارك طاحنة مع داعش الذي نقل عوائل مسلحيه من المدينة إلى ريف دير الزور الشرقي.
أفاد مراسل الميادين بأن الجيش السوري استعاد السيطرة على قلعة تدمر الأثرية، بعد مواجهات مع مسلحي داعش موقعاً قتلى وجرحى في صفوفهم.ويواصل الجيش عملياته لاستعادة المدينة في ظل معارك عنيفة مع داعش.وكان أفاد مراسلنا باستعادة الجيش السيطرة على جبل سرياتيل وبانكفاء المسلحين إلى داخل مدينة تدمر، مع التقدم السريع للجيش السوري في المنطقة بدعم من سلاح الجو.ويستعيد الجيش السوري قلعة تدمر الأثرية بعد سنة تقريباً من سيطرة تنظيم داعش على المدينة الواقعة في ريف حمص وسط البلاد.وكان الجيش السوري وحلفاؤه سيطروا على مساحة إجمالية تقدر بنحو 105 كيلومترات مربع خلال اليومين الماضيين مع سيطرتهم على سلسلة جبال الهيال وسلسلة جبال القصور وهي السلسلة الأخيرة باتجاه مدينة تدمر.

ورصدت كاميرا الميادين مجمع الفنادق والمطاعم الذي سيطر عليه الجيش السوري مؤخراً بالإضافة إلى منطقة المزارع التي تحاذي المدينة الأثرية من جهة الغرب والتي تمت استعادتها أيضاً بدعم جوي من الطائرات الروسية والسورية.
وبحسب المعلومات فإن عناصر داعش بدأوا بنقل عائلاتهم باتجاه بلدة السخنة شمال شرق تدمر وريف مدينة دير الزور. وقالت مصادر عسكرية إن انكفاء داعش إلى داخل المدينة وبدء عناصره بنقل عوائلهم يوحي بأن التنظيم ربما بدأ يتلمس الخسارة الفعلية على هذا المحور في المدينة خصوصاً وأن الجيش تمكن من اختراق أهم خطوط دفاعه في منطقة مثلث تدمر غرب المدينة وسلاسل الجبال.

بدون تعليقات

اترك رد