الجولان- الهطولات المطرية تقترب الى عتبة الـ 80% من المعدل السنوي

452

 

المصدر:دليلك

لليوم الثالث على التوالي،استمر هطول الأمطار على الجولان يوم أمس والليلة الماضية والتي اتسمت بالخفيفة أحياناً وشديدة الغزارة أحياناً أخرى، حيث سجلت محطة رصد الهطولات في مجدل شمس 108 ملم خلال هذه الأيام الثلاثة وليصبح المعدل العام لهطولات هذا الموسم من الأمطار 814 ملم، حيث باتت النسبة المئوية العامة من الهطولات لهذا الموسم تقترب من 80% من المعدل السنوي للهطولات على الجولان.

وبينما تتوقع مديريات الرصد الجوي أن يستمر هطول الأمطار خلال اليوم الخميس، تشير التوقعات الى توقف هطول الأمطار يومي الجمعة والسبت على أن تعاود الهطولات المطرية المتفرقة وزخات من المطر مطلع الاسبوع القادم يومي الأحد والاثنين.

الجمعة ملم هي حصيلة ما سجلته الأمطار الغزيرة التي هطلت على الجولان منذ ليل الاثنين ولم تتوقف حتى الصباح، ليصل مجموع الهطولات المطرية على الجولان في هذا الموسم الشتوي الى 777 ملم، حيث يعصف بالجولان منخفض جوي شديد مصحوب بكتلة هوائية باردة، حمل أمطاراً شديدة الغزارة وهطلت زخات قوية من البرد(ي) يوم أمس الثلاثاء.

ولا يطرأ تغير كبير خلال هذا النهار على درجات الحرارة، بحيث تبقى ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا بوجه عام.

وغداً الجمعة يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا .

بدون تعليقات

اترك رد