الحرس الثوري الإيراني: حزب الله يمتلك 100 ألف صاروخ

416

أعلن نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي أن حزب الله اللبناني يمتلك 100 ألف صاروخ وأن طهران تملك أضعاف ذلك.
وقال سلامي في تصريحات له اليوم الأربعاء إنّ “أبناء الشعب الإيراني في القوات المسلحة يبذلون كلّ ما لديهم من جهود لرفع مستوى الاستعداد للدفاع عن الوطن وكيانه الإسلامي. الهدف الرئيس من هذه المناورات هو الحفاظ على قوة الردع والدفاع، حيث أنّ هذه الصواريخ تعتبر للدفاع عن كل الدول الإسلامية ودعماً لأنصار الثورة الإسلامية،” بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية “تسنيم” شبه الرسمية.
وأكد سلامي أنّ هذا الاستعراض هو “رسالة إلى الأعداء للدفاع عن كيان إيران الإسلامية وتكريس اقتدارها”، مضيفاً أنّ إطلاق الصواريخ هذه “إنما هي من بركات الحظر الذي فرضه الاستكبار على الشعب الإيراني لجعله يركع”، في إشارة إلى العقوبات الأميركية على إيران.
وتحدث سلامي عن العدوّ الإسرائيلي قائلا إنّ “الكيان الصهيوني سينهار قريبا، حيث أنّ حزب الله اللبناني يملك أكثر من 100 ألف صاروخ وإيران الإسلامية تملك عشرات أضعاف هذا العدد”، وكان من بين الصواريخ التي أطلقتها إيران، صاروخ كُتب عليه بالعبرية “يجب إزالة إسرائيل من الوجود”.
من جهته، قال القائد العام للحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري إنّ “الاقتدار الدفاعي والأمن القومي للبلاد خطنا الأحمر، وعلى أعداء الثورة الإسلامية أن يخشوا من هدير صواريخ الحرس الثوري”.

بدون تعليقات

اترك رد