في اليوم الـ24 لإضراب الكرامة: قيادات جديدة ستنضم للإضراب

647

رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس يؤكد أنّ حركة فتح اتخذت قراراً بدعوة كل عناصر الحركة في سجون الاحتلال بالإضراب عن الطعام فوراً، ومراسلة الميادين تفيد بإنّ مجموعة جديدة من قيادات الأسرى من الفصائل المختلفة ستنضم للإضراب.

 

أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس في خيمة الاعتصام  في رام الله أنّ حركة فتح اتخذت قراراً بدعوة كل عناصر الحركة في سجون الاحتلال بالإضراب عن الطعام فوراً.
من جهتها، أفادت مراسلة الميادين بأن مجموعة جديدة من قيادات الأسرى من الفصائل المختلفة ستنضم للإضراب.
وكانت مصلحة سجون الاحتلال نقلت 13 أسيراً مضرباً عن الطعام من بتاح تكفا إلى سجني النقب وهداريم، بحسب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع.وفي الوقت الذي يواصل نحو 1700 أسير إضرابهم عن الطعام  لليوم  الرابع  والعشرين منع الاحتلال زيارة الأسير أحمد سعدات المعزول في سجن عسقلان.

تحركات داعمة في لبنان

وفي سياق متصل، سلّمت الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين الأمم المتحدة مذكرة طالبت فيها بالتدخل الفوري لإيقاف ما سمته “جريمة مستمرة بحق الأسرى في سجون الاحتلال” وانتقدت الصمت الدولي تجاه ما يعاني منه الأسرى. وكان قد جرى تسليم المذكرة بعد ثلاثة أيام  من الاعتصام  التضامني مع الأسرى أمام مبنى الأمم المتحدة في بيروت.بدوره، دعا عضو المجلس المركزي لحزب الله الشيخ عبد الكريم عبيد الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل المسؤولية تجاه الجريمة التي ترتكب بحق الأسرى المضربين عن الطعام. وفي كلمة لعبيد خلال الاعتصام التضامني مع الأسرى في بيروت طالب “الشعوب العربية والمنظمات الإنسانية بالتحرك دعماً للأسرى”. من جهته، شدد الشيخ ماهر حمود رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة على أن “النصر قريب طالما أن هناك أبطال أمثال الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام “. وأشار إلى أنّ الأسرى والمقاومين هم “حقيقة الأمة العربية والإسلامية بينما المستسلمين لا يمثلون سوى أنفسهم”.

بدون تعليقات

اترك رد