بداية النهاية .. 15% متبقية من الأراضي السورية لتطهيرها كلياً من داعش

396

قائد مقر مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق ألكسندر لابين يعلن أن القوات السورية شارفت على الانتهاء من القضاء على مجموعات تنظيم داعش التي تحاصر الأحياء الجنوبية والشمالية لمدينة دير الزور السورية.

أعلن قائد مقر مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق ألكسندر لابين أن القوات السورية شارفت على الانتهاء من القضاء على مجموعات تنظيم داعش التي تحاصر الأحياء الجنوبية والشمالية لمدينة دير الزور السورية.

قال لابين للصحفيين إنه تم تصفية أكثر من 450 إرهابياً وتدمير 5 دبابات و42 سيارة دفع رباعي خلال عملية تحرير دير الزور، مضيفاً أنه بقي حوالى 15% من الأراضي السورية لتطهيرها كلياً من داعش.

وأشار القائد الروسي إلى أن العسكريين الروس كانوا قد أوصلوا إلى مدينة دير الزور السورية، التي تم فك الحصار عنها، أكثر من 10 أطنان من المساعدات الإنسانية.


قطع جميع خطوط إمداد داعش في منطقة عقيربات بريف حماه

وتابع لابين حديثه في الميدان السوري وأكّد أنه تم قطع جميع خطوط إمداد داعش في منطقة عقيربات بريف حماه، بعد تحرير هذه البلدة من قبل القوات السورية، ومشيراً إلى أن الجيش السوري يواصل حالياً عملية تطهير المنطقة من المسلحين شمالي وغربي البلدة.

ولفت إلى أن المعارك على مدى الأسبوع الأخير أدت إلى تحرير 8 بلدات أخرى، ما سمح بتقسيم كتلة المسلحين في منطقة عقيربات وتدمير أجزائها بعد ذلك.

يذكر أن الجيش السوري كسر الحصار الذي فرضه تنظيم داعش على دير الزور للمرة الأولى من 3 سنوات.


المصدر: الميادين

 

بدون تعليقات

اترك رد