الجيش السوري وحلفاؤه يفكّون حصار مطار دير الزور العسكري

135

الإعلام الحربي يعلن التقاء قوات الجيش السوري المتقدمة لفك الحصار عن مطار دير الزور العسكري مع حامية المطار، ومصدر في الخارجية السورية يقول إن المعركة مع الإرهابيين شارفت على الانتهاء بعد فك الطوق عن الأهالي في دير الزور. والقائد العام لقوات العشائر يؤكد للميادين إن داعش منهار بالكامل في دير الزور.

أعلن الإعلام الحربي أن الجيش السوري وحلفاؤه فكوا الحصار عن مطار دير الزور العسكري وحيي هرابش والطحطوح، الذي كان يفرضه تنظيم داعش منذ بداية هذا العام.

وأشار الإعلام الحربي إلى التقاء قوات الجيش وحلفائها المتقدمين من منطقة المقابر بحامية المطار في محيط لواء التأمين غرب وجنوب غرب مطار دير الزور، فيما أكد مراسل الميادين عن قيام الجيش بعملية عسكرية لتوسيع طرق الأمان حول المطار بعد فك الحصار عنه.

وأفاد مراسل الميادين إلى قيام وحدات الهندسة في الجيش السوري بالعمل على نزع الألغام المؤدية إلى المطار دير الزور، وأن غارات جوية وضربات مدفعية تستهدف فلول داعش في محيط المطار.

وكان الجيش السوري وحلفاؤه حرروا تلة الربيعات ونقطة خيم الدفاع غرب لواء التأمين جنوب غرب دير الزور.

وأفادت مراسلة الميادين في وقت سابق بتحرير الجيش السوري قرية المالحة آخر القرى من المحور الغربي قبل وصوله إلى دير الزور، وأضافت أن القوات السورية المتقدمة من المحور الغربي على وشك الالتقاء بالقوات الموجودة في محور البانوراما.

وقال مصدر في الخارجية السورية إن إنجازات الجيش والقوات الرديفة والحلفاء وآخرها بدير الزور تبشّر بقرب نهاية الإرهاب، مؤكداً أن المعركة مع الإرهابيين شارفت على الانتهاء بعد فك الطوق عن الأهالي في دير الزور.

ورأى المصدر أن المعركة ستنتهي مع تطهير آخر شبر من أراضي سوريا من الإرهاب التكفيري.

وكان مصدر عسكري أعلن أن الجيش السوري وحلفاءه حرروا السبت حقل التيم النفطي والمناطق المحيطة به في محور السخنة – دير الزور، كما أفاد مصدر للميادين أن الطائرات الروسية والسورية شنّت غارات عنيفة على مواقع داعش في تلال الربيعات باتجاه مطار دير الزور.

من جهته، أكد القائد العام لقوات العشائر الشيخ تركي البوحمد إن تنظيم داعش منهار بالكامل في دير الزور.

وقال البوحمد في حديث للميادين إن طائرات مروحية هبطت قبل يومين في دير الزور لنقل عناصر داعش”، وتابع “معلوماتنا تقول إنها أميركية”.


المصدر : الميادين

 

 

بدون تعليقات

اترك رد