استعداداً لحرب مقبلة في لبنان..تدريبات معدّلة جديدة للجيش الإسرائيلي

13

كشفت قناة “كان” الإسرائيلية أن جيش الاحتلال يُجري “تغييرات” في طريقة تدريب مقاتليه من أجل “ملاءمتها للحرب المقبلة في لبنان”.

ونقلت القناة عن ضباط في الجيش الإسرائيلي أنهم يريدون “جنوداً أقوى وأسرع ويتمتعون بلياقة بدنية عالية” كجزء من الدروس المستفادة من حروب السنوات الأخيرة.

ووفقاً لأقوال أحد كبار ضباط الجيش الإسرائيلي، فإن أحد الأهداف هو تأهيل الجنود للحرب القادمة في لبنان.

وأضافت مصادر في جيش الاحتلال أنّه في السنتَين الماضيتَين، أُجريت بحوث واختبارات من أجل أن تكون القوات القتالية ملائمة بشكل أفضل “للتحديات التي تواجهها في ساحة المعركة”، وتشير هذه الاختبارات إلى أن هناك حاجة إلى تدريب مختلف يكون ملائماً للقتال في لبنان وبالتالي يأمل الجيش الإسرائيلي في “تصحيح الفشل ومشاكل الأهلية” التي كُشِفت خلال حرب لبنان الثانية.

وأشارت قناة “كان” إلى أنه بالنظر إلى الطريق الجبلية التي تميّز لبنان فإن تدريب المقاتلين الجدد سيشدد على تطوير قوة مناسبة لحمل الأثقال عند التنقل في الطرق الجبلية وفي ظل الظروف الطبوغرافية المعقّدة.

وعلق ضابط رفيع في الجيش الإسرائيلي قائلاً “توصلنا إلى استنتاج مفاده أن هناك حاجة إلى تعزيز قوة عضلات القدمين والكتفين، والتدريب على القتال بالالتحام، وطرق الملاحة التي لم تكون قائمة في الماضي، تتطلب المعركة في لبنان تدريباً مختلفاً”.

بدون تعليقات

اترك رد